معلومات عن الكلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معلومات عن الكلية

مُساهمة  Admin في الخميس يناير 10, 2008 1:50 am

بسم الله الرحمن الرحيم


أنشئ قسم التمريض بكلية الطب جامعة الملك فيصل ليقدم برنامج تعليمي يمنح درجة البكالوريوس في التمريض وهو الأول من نوعه في المنطقة الشرقية.

بدأ البرنامج في العام الجامعي1409-1410 هجرية بعدد 6 طالبات و أصبح عدد طالبات الكلية حاليا 157 كما بلغ عدد الخريجات 143 خريجة بالاضافة إلى 36 خريجة يعملن الان في الفترة التدريبية.

بدأ البرنامج بعدد 2 عضو هيئة تدريس وحاليا يوجد عدد 7 أعضاء هيئة تدريس في التخصصات التمريضية بالاضافة الي 3 محاضرات و 6 معيدات منهن4 مبتعثات في كل من الرياض وانجلترا لأستكمال دراستهن العليا. ويشتمل البرنامج على العلوم التمريضية فى تخصصات التمريض المختلفة والعلوم المساعدة مثل العلوم الطبية والطبيعية والسلوكية والاجتماعية والدينية المختلفة التي تسهم في تقديم خدمة شاملة للفرد والأسرة والمجتمع ككل في حالات الصحة والمرض ومما يضيفه هذا البرنامج بصفة خاصة هو إعداد خريجات من السعوديات يكن أكثر قربا وتفهما للأبعاد الدينية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية التي تشجع على تقبل الفرد للرعاية الصحية في المجتمع, ومن المتوقع في المستقبل القريب بإذن الله أن تكون الخريجات نواة لقيادات التمريض في المنطقة في مجالات الخدمات التمريضية وإداراتها في دور الرعاية الصحية المختلفة.
و قد تمت الموافقة الملكية السامية بقرار 9/27بتاريخ 2/11/1423هجرية على تحويل قسم التمريض بكلية الطب بجامعة الملك فيصل إلى كلية للتمريض ي وهي تعد من أوائل كليات التمريض التي أنشئت بالمملكة العربية السعودية.

Admin
Admin

المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 09/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://w1kfums207008699.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى