معلومات عن الكليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معلومات عن الكليه

مُساهمة  Admin في الخميس يناير 10, 2008 1:58 am

بسم الله الرحمن الرحيم


تعهدت المملكة العربية السعودية ومنذ قيامها لتطوير ورفاهية المواطن السعودي وحيث أولت جل اهتمامها إلى أساسيات التطوير الخاصة بالتعليم وخدمات الرعاية الصحية والتي شهدت نمواً وتوسعاً كبيرين وعلى وجه الخصوص كلية الطب ومؤخراً في كليات طب الأسنان وتوجه هذا الاهتمام الكبير من الدولة رعاها الله مؤخراً بإنشاء خمس كليات طب جديدة بمكة ، والمدينة ، والقصيم ، وجيزان ، والهفوف .
فيما يتعلق بكليات طب الأسنان فقد تم أنشاء كليتين بجامعة الملك سعود ( 1969) وجامعة الملك عبدالعزيز (1975) ، إضافةً إلى قيام لجنة ثلاثية مكونه من وزارة التخطيط ووزارة المالية و الاقتصاد الوطني ووزارة التعليم العالي بإقرار مقترح إنشاء كلية طب الأسنان بالدمام قي عام 1405 هـ ، وتقدمت جامعة الملك فيصل في عام 1408 هـ بتقديم المقترح الرسمي لإنشاء كلية طب الأسنان وصدر القرار السامي بعد سبع سنوات في عام 1415هـ بإنشاء كلية طب الأسنان بجامعة الملك فيصل بالدمام ، ومنذ ذلك الحين دخلت الكلية في طور الأعداد من قبل عدة لجان فنية مختصة وذلك بالاطلاع على الوثائق المتعلقة بالمستويات المختلفة لكليات طب الأسنان على المستويين الوطني والعالمي وأيضاً بالاتصالات المباشرة من مختلف الجهات المحلية والعالمية ذات الصلة بالموضوع إلى أن تبلورت فكرة تنفيذ البرنامج الأكاديمي لبكالوريوس طب الأسنان والتي تعتمد على فلسفة واضحة لجامعة الملك فيصل بأن الأساس لخدمات طب الأسنان يحتوي على البرنامج المميز لتعليم طب الأسنان . إن مرحلة الأعداد والبدء في البرنامج الأكاديمي للكلية قد تمت مع بداية العام الدراسي 1423هـ / 1424هـ .

رسالة الكلية :
أن تعرف كلية طب الأسنان بجامعة الملك فيصل محلياً وعالمياً تميزها في المجالات الثلاث لتعليم طب الأسنان ، والرعاية الصحية للأسنان والفم ، والبحث العلمي .

الأهداف :
تشمل أهداف الكلية على ما يلي :


أولاً : تدريب و تأهيل الكوادر المهنية في مجالات الرعاية الصحية للفم و الأسنان و كذلك إكسابها بالمعارف و العلوم و المهارات المتعددة .


ثانيــاً : تطبيق القيم و التقاليد و الأخلاقيات الإسلامية بالمملكة في ممارسة طب الأسنان مع مراعاة الحاجة الاجتماعية والأهداف و التطلعات الوطنية .


ثالثـاً : اكتساب مهارات التعليم الذاتي .

رابعـاً : المحافظة على مستويات و الأداء العالية في تعليم طب الأسنان وذلك من خلال التطوير والتحديث المستمر لمنهج تعليم طب الأسنان وذلك لمواكبة حاجة المجتمع .


خامساً : توفير البيئة الملائمة للبحث العلمي الأساسي والتطبيقي في مجال علوم صحة الفم والأسنان .

سادساً : توفير البرامج للدراسات فوق الجامعية للحصول على الكوادر ذات الكفاءة المتميزة من أخصائيين وأساتذة جامعيين في مختلف فروع صحٍٍٍة الفم والأسنان .


سابعاً : توفير وتطوير تعليم طب الأسنان من خلال تنظيم برامج التعليم المستمر المتخصص .

ثامنـاً : توفير خدمات الرعاية الصحية للأسنان والفم على المستوى الثاني والثالث للمرضى المحولين لمركز طب الأسنان .

Admin
Admin

عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 09/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://w1kfums207008699.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى